مكتب  مطر للمحاماة
أكثر من أربعين سنة من الخبرة و الريادة القانونية...

الصفحة الرئيسية
من نحن
المحامون
إختصاصاتنا
مبادؤنا
القضايا
أخبار قانونية
وقائع لبنان
لبنان القانوني
الأعمال والإستثمارات
نصوص قانونية
إتصل بنا

مكتب مطر للمحاماة
"اينما ينتهي القانون،يبدأ الطغيان"
ج.لوك

 

نقدّم جميع الخدمات القانونية  ابتداء من قانون الأعمال وصولاً الى القانون الجزائي ،لا تترددوا في الاتصال بنا،اضغطوا هنا لوضع تساؤلاتكم أو استشاراتكم

السبت في ٢١ تشرين الثاني ٢٠٠٩
زيادة الرخاء الاقتصادي وتنمية الاستثمارات في لبنان أولوية الحكومة

ً زيادة الرخاء الاقتصادي وتنمية الاستثمارات في لبنان هي الأولوية في حكومة الوحدة الوطنية الجديدة للبلاد التي يرأسها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

لبنان سوف يحسّن استثماراته لإفادة كل اللبنانيين من هذا الازدهار.

وسيكون التركيز على ضمان الاستقرار السياسي في البلد، وإعداد الأطر القانونية لتقديم حوافز للمستثمرين والبنوك لتمويل الاستثمارات والمشاريع في لبنان.

أيجاد الإطار الصحيح والبيئة لتطوير القطاع الخاص، والحفاظ على معدلات نمو عالية وخلق فرص عمل للخريجين الجدد هو التحدي الرئيسي للحكومة الجديدة على المستوى الاقتصادي.

وفقا لخبراء الاقتصاد في جميع أنحاء العالم، والصحافة العالمية، لبنان هو من افضل الاماكن للاستثمار في العالم، وليس من المتضررين من الأزمة الاقتصادية العالمية.

الثلاثاء في  ١٠ تشرين الثاني ٢٠٠٩
لبنان لتشكيل حكومة جديدة ، سعد الحريري لمنصب رئيس الوزراء

ً  أعلن رئيس الوزراء اللبناني الجديد سعد الحريري عن تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان مساء الاثنين، وبذلك وضع حدا لخمسة شهور من الجمود  عقب انتخابات حزيران / يونيو البرلمانية.

"وأخيرا ، تشكلّت حكومة وحدة وطنية"، قال الحريري بعد لقائه مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان مساء يوم الاثنين لتقديم تشكيلة الحكومة الاقتراح للمرة الثانية.

الجمعة في٢٠  شباط ٢٠٠٩
لبنان من أفضل الامكنة للاستثمار في عام ٢٠٠٩

 
وفقاً لاقتصاديين عالميين و الصحافة العالمية مثل النو يورك تايمز، فان لبنان هو من أفضل الامكنة للزيارة و الاستثمار في عام ٢٠٠٩.
بالفعل و وفقاً لحاكم مصرف لبنان رياض سلامه فان الاموال و الاصول في البنك المركزي و المصارف المحلّية على ارتفاع مستمر مع قطاعات واعدة للاستثمار مثل القطاعين المصرفي و العقاري، اضافة الى ثبات الليرة اللبنانية و قوة لم تعرف العملة مثلها من قبل.

لبنان، بلا شكّ، يبدو ايجابياَ جدّاً للاستثمارات.

الثلثاء في ١٤ تشرين الأول ٢٠٠٨
صدور
المرسوم رقم٥٠٠  المتعلق بتعيين الحد الأدنى الرسمي لأجور

 
صدر، امس، في الجريدة الرسمية ، العدد ٤٢ ، المرسوم رقم ٥٠٠ المتعلق بتعيين الحد الأدنى الرسمي لأجور المستخدمين والعمال في القطاع الخاص وإعطاء زيادة غلاء معيشة الذي يرفع الحد الادنى الى ٥٠٠ الف ليرة، على ان تزاد على الأجور ٢٠٠ ألف ليرة كغلاء معيشة ، مع مفعول رجعي، اعتبارا من ۱/٥/٢٠٠٨على أن تدفع المبالغ المتراكمة جراء هذا المفعول دفعة واحدة. كما صدر المرسوم رقم ٥٠١ المتعلق بتعديل بدل النقل اليومي للمستخدمين والعمال الخاضعين لقانون العمل، من ستة آلاف ليرة لكل يوم عمل الى ثمانية آلاف ليرة.

الخميس في ٨ تمّوز ٢٠٠٨
سعد الحريري يدّعي على  الموقوفين في قضية اغتيال والده

ب افادت مصادر قضائية الثلاثاء ان النائب سعد الحريري زعيم تيار المستقبل اتخذ صفة الادعاء الشخصي بحق الموقوفين في قضية اغتيال والده رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري في  وابرزهم اربعة من كبار قادة الاجهزة الامنية.

واوضحت المصادر ان الحريري تقدم  بعد مرور ثلاث سنوات واربعة اشهر على الاغتيال بشكوى مباشرة امام المحقق العدلي في الجريمة القاضي صقر صقر "ضد الموقوفين وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا او محرضا او شريكا فيه" اتخذ فيها صفة "الادعاء الشخصي" بحق الموقوفين.

وقتل الحريري مع ٢٢ شخصا آخرين في عملية تفجير في بيروت في شباط/فبراير ٢٠٠٥. وتتولى لجنة تحقيق دولية التحقيق في القضية توقع ان ينتهي اخر السنة الجارية ليبدأ عمل الادعاء العام.

واكد الحريري في شكواه تبنيه كل توصيات لجنة التحقيق الدولية وجميع التقارير الصادرة عنها حتى الآن وكذلك القرارات الصادرة عن المحقق العدلي اللبناني.

والموقوفون في هذه القضية تسعة اشخاص ابرزهم المدير العام السابق للامن العام اللواء جميل السيد والمدير العام السابق لجهاز الاستخبارات في الجيش اللبناني ريمون عازار والمدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء علي الحاج ورئيس لواء الحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان.

وقام وكلاء الدفاع عن الضباط الاربعة مؤخرا بحملة مكثفة للافراج عن الضباط الاربعة باعتبار "توقيفهم سياسي ولا يستند الى ادلة" ورفعوا الى المحقق العدلي طلبا تلو الاخر لاطلاق سراحهم تم رفضهم.

وكانت الحكومة اللبنانية اكدت في مذكرة رسمية تطابق هذ التوقيفات مع القانون اللبناني والدولي وذلك ردا على انتقادات فريق العمل المعني بالاعتقال التعسفي في المفوضية العليا لحقوق الانسان في جنيف لها.

وتقدمت عائلات ضحايا قضوا مع الحريري في الانفجار في ايلول/سبتمبر ٢٠٠٧ بادعاء مماثل وطلبوا تنحية المحقق العدلي في القضية القاضي الياس عيد "للارتياب به ولانه صاحب مصلحة" بسبب علاقة تربطه ببعض الموقوفين حسبما ذكروا.

وتم حينها استبدال القاضي عيد بالمحقق العدلي الحالي صقر صقر. واشارت تقارير تحقيق دولية الى احتمال تورط مسؤولين امنيين في لبنان وسوريا في الاغتيال.

الاتصال بمكتب مطر للمحاماة
 

 


 مكاتب صلاح مطر للمحاماة-جميع الحقوق محفوظة

تجهيز  S&M